العمال الكردستاني يكشف لـ”المعلومة” عن وجهة قواته المنسحبة من سنجار 

0
616

المعلومة/خاص..

كشف حزب العمال الكردستاني, السبت, عن تفاصيل انسحابه من قضاء سنجار غربي نينوى, وفيما اشار الى ان الانسحاب سيبدأ خلال الساعات المقبلة بالتنسيق مع الادارة المحلية، أكد أن قواته المنسحبة من سنجار ستعود الى تركيا.

وقال القيادي في الحزب كاوة شيخ موس في تصريح لـ/المعلومة/ إن “قرار انسحابنا من سنجار لم يكن مفاجئا بل مخطط له منذ عدة اشهر بعد القضاء على تنظيم داعش الاجرامي وتأمين سنجار”، مؤكدا أن “القرار سيدخل حيز التنفيذ الساعات المقبلة”.

وأضافف شيخ موس، أن “المجلس المحلي الذي يتكون من الإيزيديين الكرد من اهالي سنجار هو من ينسق ترتيبات الانسحاب مع الحكومة الاتحادية في بغداد”.

وعن الوجهة المقبلة لعناصر الحزب بعد الانسحاب من سنجار، اوضح شيخ موس، أن “الوجهة المقبلة ستكون الحدود التركية او العمق التركي للاستمرار في النضال ضد النظام بمناطق كردستان تركيا فضلا عن المشاركة بعمليات التحرير في سوريا”، مؤكدا أن “المقاتلين مستعدين للعودة الى سنجار او اية منطقة كردية في حال تعرضها لأي خطر”.

وكان حزب العمال الكردستاني أعلن امس الجمعة، عن سحب مقاتليه من قضاء سنجار غربي الموصل بناء على طلب الحكومة العراقية. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here