قلق أميركي من تعيين “مهندس” غزو العراق مستشارا للأمن القومي

0
267
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-03-23 19:25:35Z | | ÿUVZÿTUYÿSTXÿÄ_ö ¶Q

المعلومة/ترجمة..

حذر تقرير لموقع “نيوز دي” الامريكي، السبت، من أن اختيار مهندس غزو العراق في 2003 جون بولتون مستشارا للامن القومي بدلا عن الجنرال ماكماستر يعد امرا مقلقا للغاية.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/، أن “جون بولتون الذي خدم كوكيل لوزارة الخارجية الامريكية في عهد الرئيس الاسبق جورج بوش يعتبر من اكبر المتحمسين لغزو العراق واحد مهندسي تلك الحرب ” .

واضاف أن “بولتون مازال يعتقد حتى الان ان حرب العراق كانت فكرة جيدة ، وهو من الداعمين للناتو ويعتقد ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديدا للولايات  المتحدة”.

وتابع أن “ما يميز بولتون دائما هو تطرفه واختياره للحرب كملاذ اول لحل المشاكل ، وعدم قدرته على التعلم من الاخطاء ، كما أن من آرائه المثيرة للجدل مطالبته بشن ضربة وقائية ضد كوريا الشمالية وتأييده لالغاء صفقة الاتفاق النووي مع ايران واحد اكبر الداعمين للكيان الاسرائيلي بتأييده لنقل السفارة الامريكية الى القدس”.

واشار التقرير الى أن “انضمام بولتن الى مايك بومبيو المتشدد والذي سيصبح وزيرا للخارجية امر مقلق للغاية في مجال السياسة الخارجية الامريكية تعني حقبة جديدة للمحافظين الجدد المولعين بالحروب”، مشددا على انه “يجب أن يفهم كلا المسؤولين ان الامريكيين لايريدون صراعات عسكرية ضخمة في الخارج لأن لديهم ما يكفي بالفعل  بعد 15 عاما من الحروب في العراق وافغانستان وسوريا واليمن وليبيا ونيجيريا”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here