الشرطة الالمانية تنقذ تسعة لاجئين عراقيين عثر عليهم في شاحنة تبريد

0
424

المعلومة / بغداد …

تمكنت الشرطة الالمانية من انقاذ مجموعة من اللاجئين العراقيين كانوا قد اختبأوا داخل شاحنة تبريد محكمة الإغلاق على الحدود مع هولندا. ويبدو أن أحد المهربين خبأ اللاجئين داخل الشاحنة خلال توجهها إلى فرنسا، إلا أن مقصدهم المتفق عليه كان دولة أخرى.

ونقل موقع دويتشه فيلله الالماني في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ أن “الشركة تمكنت من انقاذ تسعة لاجئين عراقيين بينهم امرأتان وطفلان في سن العاشرة والثانية عشرة، حاولوا لفت الانتباه إليهم من خلال التصفيق والضجيج داخل الشاحنة خلال توقفها في استراحة، ما دفع السائق إلى إبلاغ الشرطة عنهم بالقرب عند مدينة باد بينتهايم على الحدود مع هولندا”.

واضاف انه ” يبدو أن أحد المهربين خبأ اللاجئين داخل مقطورة الشاحنة خلال توجهها إلى فرنسا، إلا أن مقصدهم المتفق عليه كان بريطانيا، حيث كانت الشاحنة ستمر عليها خلال توجهها إلى أوكرانيا التي تمثل وجهتها الأصلية”.

وتابع أن ” اللاجئين استغاثوا بعد أن تعرضوا للجوع والعطش وشعور متزايد بالبرودة، وراحوا يضربون السيارة من الداخل للإبلاغ عن تواجدهم بداخلها، فيما اشارت الشرطة الى أن سائق الشاحنة الاوكراني لم يكن مشاركا في عملية التهريب  وتفاجأ تماما بما حدث ليقوم بابلاغ الشرطة عن الحادث”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here