واشنطن تعد أبو بكر البغدادي بـ”العدالة” وتطمأنه: لن نطاردك

0
1152

المعلومة / ترجمة …

أكد قائد فرقة المهام الخاصة الأميركية المتواجدة بقاعدة عين الأسد غربي الأنبار الكولونيل سيث فولسوم، الخميس، أن قواته لا تسعى لاعتقال زعيم تنظيم “ داعش” الإجرامي أبو بكر البغدادي، معتبرا ان ذلك “ليس ذات أهمية”، فيما زعم ان حزب البعث المنحل”بريء” من التنظيم.

ونقل موقع “بي جي الامريكي” في خبر ترجمته /المعلومة/ عن فولسوم قوله للصحفيين خلال دائرة تلفزيونية في البنتاغون من قاعدة عين الاسد في الانبار “إنني لا اصدق بالتقارير التي تفيد بأن داعش استغلت قادة النظام العراقي السابق في قيادة قواتها في البلاد”.

وأضاف فولسوم، أن “ما فعله  قادة داعش والقليل من القادة الرئيسيين الذين غادروا كان متشابكا بنوع من الايديولوجية التي لايفهمها سوى القليل جدا منا”.

وتابع فولسوم أنه “لن نحتاج إلى مطاردة البغدادي بشكل مباشر فكل ما نحتاج اليه هو انتقاء قادته بشكل منهجي وقادته من الكادر المتقدم والوسطي حتى لايبقى اي احد منهم لحمايته ثم سنقدمه في النهاية الى العدالة”.

وكانت صحيفة “يني شفق” التابعة لحزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كشفت في 17 كانون الأول الماضي عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مصير زعيم تنظيم “ داعش” الإجرامي المدعو أبو بكر البغدادي، مشيرة إلى أنه متواجد حاليا في قاعدة عسكرية أميركية بمدينة الحسكة السورية. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here