وفد اقتصادي أردني يزور العراق بعد ارتفاع حجم صادراتها عقب افتتاح طريبيل

0
333

المعلومة/بغداد..

كشف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد، الخميس، عن تزايد حجم الصادرات الأردنية الى العراق بعد إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي، وفيما اشار إلى أن وفدا من القطاع الخاص سيزور العراق قريبا، اشار إلى أن الغرفة ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية لإيجاد آلية لتسهل حصول المستثمرين العراقيين على تأشيرة دخول.

وقال مراد في تصريح اوردته صحيفة “الغد” الأردنية على هامش اجتماعه مع غرفة تجارة الأنبار واطلعت عليه /المعلومة/، إن “حجم الصادرات الأردنية الى العراق بدأ يتزايد خاصة بعد إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي وضرورة استغلاله لتعزيز التجارة بين البلدين”، مبينا أن “وفدا من القطاع الخاص سيزور العراق لبناء شراكات اقتصادية جديدة بين البلدين.

وبين مراد، أن “قيمة البضائع المعاد تصديرها من الأردن للعراق عن طريق (الترانزيت) تصل لنحو 1.5 مليار دينار سنوياً، ولفت الى الحوارات التي دارت بين حكومتي البلدين بخصوص إدخال الشاحنات الأردنية الى الأراضي العراقية بشكل مباشر بدون توقفها في (ساحة التبادل) لتسهيل وزيادة عملية التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين”.

ولفت مراد الى أن “غرفة تجارة عمان ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية لإيجاد آلية لتسهل حصول المستثمرين العراقيين على تأشيرة دخول لأراضي المملكة”، مشيرا إلى أن “الأردن يعد بوابة تجارية لدول المنطقة ويتمتع ببيئة استثمارية خصبة ويسعى لجذب الاستثمارات بالقطاعات المختلفة والمشاريع المشتركة، خصوصا فيما يتعلق بإعادة الإعمار في العراق وسورية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here