توقعات باصطدام محطة صينية بالأرض الأسبوع المقبل

0
385

المعلومة/ متابعة…

كشفت دراسة حديثة, الأربعاء, أن المحطة الفضائية الصينية الخارجة عن نطاق السيطرة، والتي تحمل على متنها كيماويات شديدة السمية، قد يؤثر سقوطها على عدد من المدن العالمية الكبرى، بما في ذلك نيويورك.

وقال الخبراء في تقرير أطلعت عليه وكالة/ المعلومة/ إن “المحطة الصينية تيانجونج -1 ، ستعود إلى الكوكب في الفترة ما بين 30 آذار و 6 نيسان، كما أن لديها فرصة أعلى للاصطدام بالمدن على طول شريط ضيق حول خطوط العرض من 43 درجة شمالاً وجنوباً، وهذا يشمل عدداً من المدن ذات الكثافة السكانية العالية بما في ذلك نيويورك وبرشلونة وبكين وشيكاغو واسطنبول وروما وتورنتو”.

وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، إنه “من المرجح أن تضرب المحطة الفضائية هذه الأماكن لأنها تسير موازية لخط الاستواء في معظم النقاط الشمالية والجنوبية، فمن منظورنا للأرض يبدو أنها تسير ببطء أكثر فوق هذه المناطق، على الرغم من أن سرعتها ثابتة، ونظراً لأن الأمر يستغرق وقتاً أطول لعبور سطح الأرض عند هذه الخطوط، فهي أكثر عرضة للهبوط بهذه المناطق”.

ويعتقد أن المركبة البالغة حمولتها 8.5 طن، والتي كانت تندفع نحو الأرض منذ فقد السيطرة عليها في عام 2016، تحتوي على هيدرازين خطير. انتهى/

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here