مكتب العبادي: المتبقي لسد رواتب موظفي الإقليم تدفعها كردستان من صادرات النفط

0
619

المعلومة / خاص…

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، الاثنين، أن الأموال المتبقية لسد رواتب موظفي الإقليم هي بذمة حكومة الإقليم تدفعها من صادرات النفط التي لم تسددها لبغداد، مبينا ان الحكومة المركزية دفعت ما بذمتها وفق مبدأ المساواة.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي لـ/المعلومة/ إن “الموازنة تقضي بتسليم الإقليم الأموال المترتبة عن الصادرات النفطية من الآبار الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لكردستان مقابل تامين بغداد رواتب موظفي الإقليم”.

وأضاف أن “كردستان لم تسلم تلك الأموال إلى الحكومة الاتحادية”، مشيرا الى ان “بغداد سلمت الإقليم النسب المالية المتفق عليها لرواتب موظفي كردستان وان الأموال المتبقية تُدفع من قبل حكومة كردستان من ايرادات صادرات النفط التي لم تدفعها الى المركز وفق مبدأ المساواة”.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت، اليوم الاثنين، عن إطلاق رواتب جميع موظفي اقليم كردستان بضمنهم البيشمركة، مؤكدا استمرار التدقيق لضمان وصول الرواتب الى مستحقيها.

وأكدت النائبة عن حركة التغيير تافكة احمد, اليوم الاثنين, عن تسليم الحكومة الاتحادية مبلغ 317 مليار دينار مخصصة لرواتب موظفي كردستان, مبينة ان المبلغ لا يكفي لسد 30 % من رواتب الموظفين لشهر واحد.انتهى25و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here