العبادي يبحث مع سفراء الاتحاد الاوربي اعمار المناطق المحررة من “داعش”

0
302

المعلومة/بغداد…

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، مع سفراء الاتحاد الأوربي أعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الإجرامي، مؤكدا على أهمية التعاون وتمتين العلاقات مع دول الاتحاد الأوربي.

وذكر بيان لمكتب العبادي تابعته /المعلومة/ إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عقد اليوم، اجتماعاً مع سفراء دول الاتحاد الأوربي”.

وأضاف أن “جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوربي ومساهمة هذه الدول في أعمار العراق بعد الانتصار على عصابات داعش الإرهابية، اضافة الى أوضاع المنطقة”.

وأكد العبادي بحسب البيان “على أهمية التعاون وتمتين العلاقات مع دول الاتحاد الأوربي”، مبينا ان “ العراق يحاول ان تكون علاقاته مع جميع الدول على أساس المصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وأضاف ان “مؤتمر الكويت كان ناجحاً في إعطاء رسالة بأن العالم يمد يده للعراق من اجل أعماره واستقراره بعد ان انتصر على داعش الإرهابي”، موضحا ان “ العراق إمامه تحديات أخرى بعد نجاحنه في تجاوز تحدي عصابات داعش الإرهابية، ومنها أعمار البلد و توفير فرص العمل، وأننا ماضون بهذه الخطط وتنشيط القطاع الخاص”.

وتابع ان ” قواتنا تتمتع حاليا بمهنية عالية ولديها عمليات تعقب للخلايا الإرهابية بعد تحرير كامل الأراضي العراقية”، مؤكدا ان “العمل مستمر لحصر السلاح بيد الدولة”.انتهى25و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here