الطاقة الدولية : استقرار العراق احد اهم العوامل المؤثرة في نمو انتاج اوبك

0
449

المعلومة/ ترجمة …

اكدت منظمة الطاقة الدولية ان تحليلات وتوقعات النمو في  سوق النفط العالمية من عام 2018 حتى عام ، 2023تشير الى  أن استمرار الازمة في فنزويلا يؤثر على نمو الانتاج في منظمة اوبك،  كما ان من بين العوامل المهمة للنمو حالة الاستقرار في العراق وليبيا ونيجيريا .

وذكر موقع الوكالة في التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ ان “استمرار ازمة فنزويلا سيحدد نمو الانتاج بـ 750 الف برميل فقط يوميا حيث يفترض ان الانتاج الاحتياطي سيبلغ نموه  500 ألف برميل يوميا بالاضافة الى عامل الاستقرار في العراق وليبيا ونيجيريا”. 

واضاف أن ” تقرير النفط  لعام 2018  اكد أن من المتوقع أن يدعم الاقتصاد العالمي القوي الزيادات القوية في الطلب على النفط، حيث  يرى صندوق النقد الدولي أن النمو الاقتصادي العالمي بلغ 3.9 في المائة ومن المتوقع أن تحقق جميع المناطق أداءً جيداً فيما  ستستخدم الاقتصادات القوية المزيد من النفط وزيادة  الطلب بمعدل سنوي يبلغ 1.2 مليون برميل في اليوم بحلول عام 2023 فيما سيصل الطلب على النفط إلى 104.7 مليون برميل في اليوم” .

واشار الى أن ” الصين والهند سيساهمان معاً بنحو 50 بالمائة من الطلب العالمي على النفط في الوقت الذي يصبح فيه اقتصاد الصين أكثر استهلاكا ، في حين سترتفع  وتيرة نمو الطلب على النفط قليلا في الهند. ”  

واكد التقرير على أنه ” بالرغم من الازمة الفنزويلية النفطية ، لكن عامل الاستقرار مهم جدا في العراق وليبيا ونيجيريا لنمو الانتاج النفطي داخل منظمة اوبك لتغطية الطلب العالمي “. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here