اتهامات لحمودي بإحباط 10 محاولات نيابية لفتح تحقيق بالعقارات المنهوبة

0
469

المعلومة/بغداد..

اتهمت عضو في اللجنة القانونية النيابية، الأحد، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي بإحباط 10 محاولات نيابية لفتح تحقيق بعقارات الدولة المنهوبة والمستولى عليها من قبل الاحزاب، مشيرة إلى أنه تم افشال محاولات نيابية مماثلة في هيئة النزاهة.

وقالت النائبة عالية نصيف في تصريح لـ/المعلومة/، إنه “خلال الدورة الحالية لمجلس النواب اشتركت مع النائبين فائق الشيخ علي وعبد الكريم عبطان في جمع تواقيع نيابية لإصدار أمر ديواني بتشكيل لجنة للتحقيق في ملف عقارات الدولة المنهوبة لأكثر من 10 مرات”، مبينة أنه “في كل مرة كان يقف النائب الأول بشدة أمام تشكيل هذه اللجنة لأن كتلته مصنفة كرقم واحد في سرقة عقارات الدولة”.

وأضافت نصيف، أنه “بعد فشل المحاولات النيابية ضغطنا عبر هيئة النزاهة ولكن لم يعطونا فرصة لاثارة الملف وفتحه”، مؤكدة “وجود تكتم شديد من قبل القوى السياسية على هذا الملف لأن جميعها مشتركة فيه بنسب متفاوتة”.

وكانت لجنة النزاهة النيابية كشفت في وقت سابق عن وجود اطراف سياسية “متنفذة” تحاول “عرقلة” فتح ملف عقارات الدولة خوفا من تعرضها للعقاب والحساب، مطالبة وزارة المالية بسرعة ارسال كافة سندات املاك وعقارات الدولة المباعة لشخصيات متنفذة بالدولة. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here