تقرير : الجيش الامريكي يخوض “حرباً  قذرة ” في سبع دول وبمشاركة “غير قانونية “

0
400

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير الحرب الاخير للبيت الابيض، السبت، أن الجيش الامريكي يخوض حربا قذرة في سبع دول وان الولايات المتحدة مشتركة مع السعودية في القصف الجوي على اليمن .

وذكر موقع ديفينس ون الامريكي المعني بالشؤون العسكرية في التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ والمعنون رسميا باسم ” تقرير عن الأطر القانونية والسياسية التي ترشد القوة العسكرية للولايات المتحدة وعمليات الأمن القومي ذات الصلة” أن العمليات العسكرية للجيش تجري في افغانستان والعراق وسوريا واليمن والصومال وليبيا ونيجريا تحت نفس سلطة الحرب الممنوحة للرئيس في عام 2002 في اطار مكافحة الارهاب ومحاربة القاعدة” ،” بحسب تعبير الموقع “.

واضاف أن ” القسم الاكبر من التقرير كان محجوزا لسوريا ، مما يجعل من الصعب القول أن ايا من تلك الحروب ستنتهي اولا لأنها مازالت تشمل قوس عدم الاستقرار الذي اشار اليه المسؤلون منذ عهد اوباما وبوش منذ 12 عاما تقريبا”.

وتابع أن ” أن وجود الاجيش الامريكي في تلك الدول والصراعات التي  يشارك فيها  غير “قانونية”، لتجاوزه على الحدود الجغرافية للدول واساءته للمكان الذي تستعمل فيه القوة “.

وواصل التقرير أن ” الولايات المتحدة لازالت تشارك مع السعودية في حملة القصف على اليمن على الرغم من انكار المسؤولين الامريكان لذلك “، منوها الى ان وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس يعتبر من اشد “المعجبين” بالدعم الامريكي للسعودية في عدوانها  ، ومدافعا  امام الكونغرس بدعم الجيش الأمريكي للسعودية في حربها في اليمن، لدرجة أنه يناشد اعضاء الكونغرس قبل تصويت مجلس الشيوخ على ما إذا كان سيتم إنهاء المساعدة الأمريكية لحل النزاع في اليمن “. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here