ترامب يطلب من السعودية 4 مليارات دولار لترسيخ التواجد الأميركي بسوريا

0
260

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب طلب من السعودية خلال مكالمة هاتفية مع الملك سلمان بن عبد العزيز مبلغ اربعة مليارات دولار لتسريخ التواجد العسكري الأميركي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن ترامب تقدم بطلب إلى الملك سلمان وولي عهده طلب فيها 4 مليار دولار، لإنهاء الالتزامات الأمريكية في سوريا لتعجيل خروج الولايات المتحدة من الحرب السورية.

وأوضح المسؤولون أن البيت الأبيض أراد الأموال من السعودية، كما تقدم بنفس الطلب لدول أخرى، للمساعدة على إعادة إعمار وترسيخ الاستقرار في الأجزاء السورية، التي تمكنت القوات الأمريكية وحلفاؤها المحليين من تحريرها.

وتابع المسؤولون أن هدف ترامب من تلك الأموال هو ترسيخ تواجد الولايات المتحدة وحلفائها في تلك المناطق المحررة، حتى يمنع الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاءه الروس والإيرانيين من المطالبة بتلك المناطق، أو أن يعود إليها تنظيم “ داعش” الاجرامي.

ومن المتوقع أن يتم وضع اللمسات النهائية للاتفاق، الذي ستدفع المملكة بموجبه 4 مليارات دولار، خلال زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى واشنطن يوم الاثنين المقبل، وفقا لتصريحات المسؤولين الأمريكيين. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here