صحيفة أمريكية: الانفاق العسكري يضع الولايات المتحدة على حافة الإفلاس

0
123

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة “منت برس نيوز” الامريكية، الثلاثاء، أن الانفاق العسكري للولايات المتحدة على الحروب يضعها على حافة الافلاس في الوقت الذي يضغط فيه الرئيس دونالد ترامب للحصول على اموال من دافعي الضرائب لبناء الجدار السيء الصيت مع المكسيك.

وذكر التقرير الذي ترجمته / المعلومة/ ان” ما انفقته الولايات على حروبها في العراق وافغانستان وغيرها من مناطق العالم منذ عام 2001 وحتى الان بلغ 1.8 ترليون دولار وهو ما يعني ان معدل الانفاق قد بلغ حوالي 8.3 مليون دولار في الساعة”.

واضاف أن “ذلك يشمل التكاليف العسكرية فقط ولو تم حساب تبعات الحرب من تعويضات ورواتب لقدامى المحاربين والرعاية الصحية وغيرها لبلغ مجموع الانفاق حوالي 20 ترليون دولار “.

وتابع ان ” ادارة ترامب طلبت ميزانية عسكرية جديدة لعام 2019 بلغت 4.4 ترليون دولار وهو ما سيضيف الى العجز المالي الامريكي حوالي 7 ترليون دولار من اجل الحفاظ على الامبراطورية العسكرية الامريكية في الخارج في الوقت الذي يطالب فيه ترامب من دافعي الضرائب تغطية تكاليف بناء الجدار الحدودي مع المكسيك “.

وحذر المحلل السياسي ستان كوليندر من أن “يتحول ترامب الى اكبر رئيس امريكي يعاني من العجز والدين في تاريخ الولايات المتحدة”.

واشار التقرير الى أن “حكومة الولايات المتحدة في الوقت الحالي تعمل بشكل سلبي على كل الجبهات فهي تنفق اكثر بكثير مما تنتج وتاخذ اموالا من دافعي الضرائب كما تقترض بكثافة من الحكومات الاجنبية والضمان الاجتماعي للحفاظ على عملها والاستمرار في حروبها الطويلة الاجل”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here