صحيفة سعودية: الناتو وأميركا يتبادلان الادوار في العراق والأخيرة تريد البقاء عسكريا

0
358

المعلومة/بغداد..

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، الخميس، أن حلف الشمال الأطلسي “الناتو” والولايات المتحدة الأميركية يتبادلان الادوار في العراق، مشيرة إلى أن الإدارة الأميركية تريد استمرار وجودها في العراق.

ونقلت الصحيفة في سياق تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن الخبير الأمني هشام الهاشمي قوله، إن “التحالف الدولي الذي أوشكت مهام قواته على النهاية يضم 21 دولة، ومهماته في العراق قتالية، بما في ذلك عمليات التدريب والتجهيز والاستشارة والدعم اللوجيستي وسواها من العمليات ذات الطابع القتالي”.

وأضاف الهاشمي، أن “مهمات التحالف الدولي ستنتهي بينما الولايات المتحدة تريد البقاء في العراق وأفغانستان، فإن هذا الوجود سيكون ضمن الناتو لأنه لا يحتاج إلى موافقة البرلمانات، بل إن دخوله يأتي ضمن سياق الدفاع عن الدول الأعضاء، وله حق التدخل في أي مكان تحت هذه الذريعة”.

ولفت الهاشمي إلى أن “العملية الآن نوع من تبادل الأدوار. أميركا تريد استمرار وجودها في العراق، لذلك ذهب التحالف الدولي ليحل محله الناتو”، مبينا أن “لدى الأميركيين هدفاً رئيسياً، وهو إخراج إيران وحلفائها من سوريا وإضعاف دورها في العراق، ولذلك فإن الوجود الأميركي عبر الناتو غير معلومة نهايته، والأهم أن إيران ستكون بموجب هذه الخطة عدواً، ليس للولايات المتحدة فقط، بل لكل دول الناتو”. انتهى/25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here