عضو بارز بحزب ترامب: داعش ظهر بسببنا وعلينا احترام قرار البرلمان ومغادرة العراق

0
408

المعلومة/ ترجمة..

دعا العضو البارز في الحزب الجمهوري الأميركي والمرشح الرئاسي السابق رون بول، الثلاثاء، إلى احترام قرار مجلس النواب الذي الزم الحكومة العراقية بوضع جدول زمني لاخراج القوات الأجنبية، مشيرا إلى أن تنظيمي القاعدة و” داعش” ظهرا بسبب التدخلات الأميركية في العراق.

وقال بول في مقال نشرته صحيفة “اوراسيا ريفيو” وترجمته /المعلومة/، إنه “ومع مرور الذكرى الخامسة عشر للغزو الامريكي على العراق والذي كانت وسائل الاعلام الامريكية شريكا متواطأ مع هذه الجريمة العدوانية التي ارتكبتها ادارة بوش والاكاذيب التي روجت لها مرارا فان العراق لم يكن يشكل تهديدا للولايات المتحدة باي حال من الاحوال”.

واضاف أن “الغزو الامريكي تسبب في مقتل اكثر من ربع مليون مدني عراقي بشكل مباشر ومليون عراقي بشكل غير مباشر ودمرت البنية التحتية وانحسر البلاد بعد عقود من التنمية وبعيدا عن الديمقراطية الكاذبة التي وعدنا بها”، مشيرا الى أن “ العراق قد تحول الى جحيم ، كما أن استخدام الولايات المتحدة لليوارنيوم المنضب والفسفور الابيض سيتسبب في جعل العراقيين يعانون من الامراض والعيوب الخلقية لعدة اجيال”.

وتابع بول، أن “البرلمان العراقي قام مؤخرا بشيء استثنائي فقد صوت غالبية الممثلين المنتخبين على المطالبة بوضع رئيس حكومتهم (حيدر العبادي) جدولا زمنيا لانسحاب القوات الأمريكية من البلاد”.

واردف بول وهو عضو في مجلس النواب الأميركي أنه ” لم يكن لدينا عمل في الذهاب الى العراق من الاساس وليس لدينا اعمال متبقية في البلاد”، لافتا إلى أن “ظهور القاعدة وداعش لم يكن الا نتيجة لاحتلالنا البلاد قبل 15 عاما وخلق بيئة خصبة للتطرف ولن يتحقق شيء ببقائنا، ولذا دعونا نستمع الى العراقيين ونسحب قواتنا الى ارض الوطن”.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت الخميس الماضي (الأول من آذار) على قرار يلزم الحكومة الاتحادية بوضع جدول زمني لخروج القوات الأجنبية من العراق بعد انتهاء الحرب ضد “ داعش”، فيما أكد نواب أن القرار يعد “باتا وملزما” للحكومة. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here