صحيفة تكشف عن وجود سبعة الاف وافد مطلوب للقضاء في البصرة

0
432

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة عربية، الثلاثاء، عن وجود أكثر من سبعة آلاف وافد مطلوب للقضاء العراقي في محافظة البصرة، مشيرة إلى أن الحكومة العراقية رفضت التعاطي مع ملف الوافدين كونه يمثلون أصواتا انتخابية.

وذكرت صحيفة “العربي الجديد” في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، أن “هناك أكثر من سبعة آلاف وافد مطلوب للقضاء العراقي متواجد في البصرة، في حين تجاهلت الحكومة العراقية التعاطي مع ملف الوافدين على اعتبارهم أصواتاً انتخابية”.

ونقلت الصحيفة عن ضابط بالشرطة قوله، إن “الآلاف من المطلوبين للقضاء من أبناء محافظات النجف وكربلاء وذي قار والمناطق القريبة من البصرة، عليهم أحكام قضائية بتهم جنائية بعضها يتعلق بالقتل والسرقة والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات وغيرها من الجرائم، ويلجؤون إلى المدينة للتخفي في أحيائها الواسعة”.

وأضاف أن “هذا الأمر يسبّب قلقاً لدى الأجهزة الامنية والأهالي”، منوّهاً إلى أنه “لا توجد احصائية دقيقة عن أعداد الوافدين المطلوبين للعدالة، لكن يمكن التأكيد أنهم أكثر من سبعة آلاف”.

تابع أن “غالبية الهاربين من مناطقهم واللاجئين إلى البصرة، يسكنون في مناطق مفتوحة وأقضية ونواح كبيرة قياساً بغيرها، كيلا يتم رصدهم بشكل واضح، لذلك فإن أغلبهم منتشرون في منطقتي الزبير وأبو الخصيب”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here