اشادة أممية بجهود المالكي في حلحلة الأزمة بين بغداد واربيل

0
240

المعلومة/بغداد..

اشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، الخميس، بجهود نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي في انهاء الازمة العالقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان عبر الحوار.

وذكر بيان لمكتب المالكي تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية”.

وأضاف البيان أنه “تم بحث نتائج مؤتمر اعمار العراق الذي اقيم في الكويت مؤخرا ، والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان , والاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات وبرامج اعادة النازحين”.

واكد المالكي على “ضرورة الاستعداد وتهيئة الاجواء المناسبة لعمل المفوضية في الانتخابات ، وبذل الجهود الاستثنائية من اجل إجراء عملية فاعلة وذات مصداقية تحظى بثقة العراقيين والمجتمع الدولي”، مثمنا “مواقف الامم المتحدة في مجال برامج اعادة النازحين الى مدنهم المحررة ، ودعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق”.

من جانبه اشاد كوبيش بـ”جهود نوري المالكي ودعمه لمسالة انهاء الازمة العالقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان عبر الحوار”، معربا عن “استعداد المنظمة الدولية لدعم العراق وتقديم المساعدة الضرورية لاجراء الانتخابات”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here