نقيب الصيادلة يتحدّى الزاملي بعرض أدلة تدينه ويتهمه بـ”الفبركة”

0
301

المعلومة/ بغداد..

اتهم نقيب الصيادلة مرتضى الشريفي، الأربعاء، رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق بصفقة الأدوية الفاسدة النائب حاكم الزاملي بـ”فبركة ملفات وحقائق” ضده لتحقيق “مكاسب سياسية”، فيما تحداه بأن يعرض أية أدلة تثبت تورطه بالصفقة.

وقال الشريفي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “هناك ضغطا مورس ضد النائب الأول كما حصل معي خلال التحقيق”، مشيرا إلى أن “اللجنة المشكلة فبركت العديد من الحقائق بشأن الأدوية الفاسدة”.

وأضاف أن “نقابة الصيادلة ليس لها أية علاقة باستيراد الأدوية لا من قريب ولا من بعيد”، مبينا أن “اللجنة تحاول الضغط على الجهات الأخرى لاستبعادي من منصبي بأي شكل من الأشكال كوني حاربت الفاسدين وعملت على إغلاق الكثير من المذاخر والصيدليات الوهمية”.

وأشار الشريفي إلى أن “اللجنة المشكلة برئاسة النائب حاكم الزاملي فبركت القضية من اجل مكاسب سياسية”، مطالبا إياه بـ”عرض أية أدلة تثبت تورطي”.

وبين نقيب الصيادلة أنه “تم التحقيق معي على مدار خمس ساعات ومن ثم إطلاق سراحي لعدم ثبوت الأدلة”، مؤكدا أن “جميع الملفات التي تحدث بها حاكم الزاملي لم تقنع القضاء كونها مفبركة”.

وكانت عضو اللجنة القانونية النيابية عالية نصيف كشفت في تصريح سابق لـ/المعلومة/، عن دخول شخصيات سياسية وبرلمانية “رفيعة المستوى” على خط أزمة نقيب الصيادلة مرتضى الشريفي المتهم باستيراد وادخال ادوية فاسدة إلى البلاد. انتهى/25ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here