عراب تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية يعلن دعمه للعبادي في الانتخابات المقبلة

0
430

المعلومة/بغداد..

أعلن رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية، اللواء السعودي المتقاعد أنور عشقي، عن دعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي في الانتخابات النيابية المقبلة، فيما حذر من عودة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي إلى الحكم.

وقال عشقي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية واطلعت عليها /المعلومة/، إن “فترة حيدر العبادي تشهد انفتاحا على الدول العربية خاصة السعودية، بعد أن فضل رؤساء الوزراء السابقين تحسين العلاقة مع إيران على حساب العرب”.

وأضاف عشقي، أن “السعودية والعراق اتفقا على فتح نقاط حدودية مشتركة، وعلى تشكيل مجلس تنسيق سعودي- عراقي”.

وأكد عشقي حول الانتخابات النيابية في العراق ونظرة السعوديين إليها، أنه شخصيا يفضل العبادي، لأن “نوري المالكي، رئيس الوزراء السابق، آثر تحسين علاقة العراق بإيران على حساب العرب”، معتبرا فوز المالكي في الانتخابات “يعيد إيران للهيمنة على العراق”، على حد قوله.

ويعتبر عشقي عراب تطبيع العلاقات بين السعودية و”إسرائيل” حيث حضر أكثر من خمسة اجتماعات للتنسيق مع مسؤلين سابقين من إسرائيل بخصوص الموقف من إيران منذ كانون الثاني 2014 و حتى ايار 2015 و كانت الاجتماعات تجري في مبنى مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقام عشقي في تموز 2016 بزيارة هي الأولى من نوعها إلى “إسرائيل” على رأس وفد يضم عدد من رجال الأعمال و الإعلاميين السعوديين، و ألتقى أعضاء من الكنيست الإسرائيلي وجنرال إسرائيلي سابق بالموساد الإسرائيلي. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here