بعد العراق.. امريكا تعيد تدخلاتها الخارجية وتحذر تركيا من شراء “اس 400”

    0
    254

    المعلومة/ بغداد..

    افاد مصدر عسكري امريكي، الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت تحذيرا شديد اللهجة لتركيا بشأن نيتها شراء منظومة “إس-400” الروسية وحذرتها أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى فرض عقوبات على أنقرة.

    وقال المصدر وفقا لموقع “خبر تورك” التركي انه “لا شك أن الولايات المتحدة قلقة من الخطوة التركية بشراء منظومة (إس-400) الروسية التي ستؤثر بشكل سلبي على عمليات التنسيق بين قوى حلف شمال الأطلسي (الناتو)”.

    وأضاف المصدر انه “في ضوء القانون الأخير الذي اتخذه الكونغرس الأمريكي يمكن للولايات المتحدة أن تفرض عقوبات اقتصادية على تركيا. نحن نحاول مساعدة تركيا لتجد بديلا أفضل لتبيلة احتياجاتها الدفاعية”.

    وكانت الحكومة الروسية اعلنت، مطلع الشهر الجاري، عن استعدادها لبحث إمكانية تزويد العراق بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز “إس -400”.

    وكشف الخبير العسكري  صفاء الأعسم, السبت الماضي, عن ممارسة الولايات المتحدة الأميركية ضغوطا كبيرة على  الحكومة العراقية لمنع شراء طائرات وصواريخ روسية متطورة, مشيرا الى امريكا وعدت بتسليم العراق خلال الاشهر المقبل 13 طائرة من اف16 مقابل تراجعه عن شراء طائرات السوخوي 35 الروسية ومنظومة “اس 400”. انتهى/25ز

    اترك رد

    Please enter your comment!
    Please enter your name here