رئيسة وزراء بريطانية تسلم ايرلندا الشمالية مليار جنيه دون موافقة البرلمان

0
221

المعلومة/ بغداد…

كشفت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية أن  رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستسلم مبلغ مليار جنيه إسترليني في صفقة “النقد مقابل الأصوات” مع الحزب “الديمقراطي الاتحادي” دون موافقة مسبقّة من النواب.

وذكرت الصحيفة في خبر تابعته وكالة / المعلومة/ إن “هذا الاجراء قد  يعرّض الحكومة لخطر اتخاذ إجراءات قانونية ضدها، فلن يصوّت مجلس العموم إلا بعد تخصيص شرائح من الأموال لأيرلندا الشمالية، على الرغم من موافقة الحكومة في العام الماضي على أن تفويض البرلمان يعد أمرًا ضروريًا”.

واضافت أن ” هذا القرار قد ادين لحرمانه النواب من الموافقة على الاتفاق، والذي يعطي ايرلندا الشمالية دفعة ضخمة من الإنفاق مقابل حصول السيدة ماي على السلطة”.

ودفعت جينا ميلر، وهي منظّمة الحملة التي أجبرت الحكومة على طلب موافقة البرلمان على بدء عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بزيادة تهديدها بإجراء مراجعة قضائية على هذا الإجراء، وقالت إنه “على الحكومة أن تفعل الشيء الصحيح وأن تحصل على موافقة البرلمان على كامل المبلغ المقدم”، مضيفة أن “هذا النوع من السلوك المراوغ هو خيانة لثقة الناخبين، وانتهاك قيمنا للمساءلة الديمقراطية، وإهانة دافعي الضرائب الذين يعملون بجد”.

 وأوضحت علي أن” أخطر الحكومة بأنها إذا واصلت السير على هذا الطريق الخاطىء، فلن يتردد فريقي وأنا في طلب مراجعة قضائية لهذا الاعتداء على العملية”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here