وزير الداخلية يعلن تحقيق نسب متقدمة في عمليات حصر السلاح بيد الدولة

0
700

المعلومة/بغداد..

أعلن وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الثلاثاء، عن تحقيق نسب متقدمة في عمليات حصر السلاح بيد الدولة، مؤكدا أنه وجد تجاوبا ملموسا من جميع فعاليات المجتمع.

وقال الاعرجي في حوار مع صحيفة “الرياض” السعودية اطلعت عليه /المعلومة/، إن “توجيه الحكومة في البلاد هو العمل الجاد على حصر السلاح بيد الدولة والحد من المظاهر المسلحة وأن الوزارة المعنية بتنفيذ هذا التوجه هي وزارة الداخلية التي أخذت على عاتقها القيام بذلك وتنفيذ الحملات الأمنية حول هذا الأمر”.

 وأضاف الأعرجي، أن “الوزارة وصلت إلى نسب متقدمة وما زلنا سائرين لحين تحقيق هدفنا ووجدنا أيضا تجاوبا ملموسا من جميع فعاليات مجتمعنا العراقي ومواطنينا الأعزاء الذين دعموا وحرصوا على التعاون التام مع أجهزتنا المعنية بتنفيذ هذا التوجه الذي أصبح مطلباً جماهيريا وحكومياً”.

ولفت الاعرجي إلى أنه “بعد الدور المشرف والمحوري للوزارة في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي برزت مسؤوليات كبيرة لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب ومنها تحمل المسؤولية الأمنية للمحافظات المحررة والعمل على إعادة النازحين إليها والمساهمة الجادة في عودة الحياة الطبيعية إلى هذه المحافظات بعد سنين من سيطرة التنظيم الإرهابي عليها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here