الكرد يطلبون من السيستاني التدخل لحل أزمتهم مع بغداد وثاني وفد يزوره خلال ايام

0
415
.

المعلومة/بغداد..

سلطت صحيفة لبنانية، الثلاثاء، الضوء على التحركات التي يجريها الكرد على المرجع الديني السيد علي السيستاني بهدف حل أزمتهم القائمة مع الحكومة الاتحادية، مشيرة إلى أن وفدا حزبيا سيزور النجف غدا في زيارة هي الثانية من نوعها.

وقالت صحيفة “الأخبار” في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، إن “وفدا حزبيا كرديا سيتوجه إلى النجف للقاء المرجع علي السيستاني، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ إجراء الاستفتاء على الاستقلال”.

 ووفقاً لمصدر كردي تحدث للصحيفة فإن “الوفد الكردي سيناقش مع السيستاني الخلافات بين أربيل وبغداد، ونسبة كردستان من الموازنة المالية، علماً بأن الزيارة لا تمثل حكومة الإقليم”.

واشارت الصحيفة إلى أن “هذه الزيارة تعتبر ثاني زيارة لوفد كردي إلى النجف خلال الشهر الحالي، بعد زيارة مماثلة لوفد من الفلاحين قيل إن السيستاني وعد أعضاءه بالتدخل لصرف مستحقاتهم”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “يطرح مراقبون اليوم تساؤلات عمّا إذا كانت النجف ستنجح في رأب الصدع وحلحلة المشاكل بين المركز والإقليم، بعدما عجزت عن ذلك عواصم كبرى ودول عظمى”، مبينة أن “مختصين في شؤون المرجعية أن الأخيرة لن تتدخل إلا في حال عجزت السياسة، وهو ما ينطبق تماماً على الوضع الكردي اليوم”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here