شل ترجح نقص الغاز عام 2020 في البصرة

0
227

المعلومة/ متابعة

رجحت شركة شل العالمية احتمالية حدوث نقص في عملية العرض بانتصاف عام 2020 مالم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والالتزام بإنتاج المزيد من الغاز الطبيعي المُسال على المدى القريب.

وأفاد بيان للشركة، تلقته /المعلومة/، ان “بالنظر إلى زيادة الطلب الحالية ترى شركة شل احتمالية حدوث نقص في عملية العرض بانتصاف عام 2020 مالم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والالتزام بإنتاج المزيد من الغاز الطبيعي المُسال على المدى القريب”.

ويواصل السوق العالمي للغاز الطبيعي المُسال مُخالفة توقعات العديد من مُراقبي السوق، حيث ارتفع الطلب على الغاز الطبيعي المُسال بمقدار 29 مليون طن إلى 293 مليون طن في عام 2017، وفقا لتقرير توقعات شل السنوي للغاز الطبيعي المُسال والذي نُشر في عام 2017.

وعلق مدير الشركة مارتن ويتسلار، قائلاً “مازلنا نشهد طلبا كبيرا من المستوردين التقليديين في آسيا وأوروبا، ولكننا نرى أيضا أن الغاز الطبيعي المُسال يوفر إمدادات طاقة مرنة وموثوقة ونظيفة لبلدان آخرى حول العالم”.

وأضاف “ارتفع الطلب بمقدار 17 مليون طن في آسيا فقط وهذا هو تقريبًا المقدار الذي أنتجته إندونسيا -خامس أكبر مُصدر للغاز الطبيعي المُسال في العالم- في عام 2017”. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here