الحكيم يدعو الى تضمين منحة الطلبة في موازنة 2018

0
619

المعلومة/ بغداد..

دعا رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، السبت، مجلس النواب الى تضمين منحة الطلبة في الموازنة العامة لعام 2018، مشيرا إلى وجود “جيوش” من الخريجين لا يجدون فرصة عمل.

وقال الحكيم في كلمة له خلال تجمع “همم” الطلابي تابعتها /المعلومة/، ان “شريحة الطلبة الجامعيين تعاني من مشاكل عديدة ويجب ان نقف جميعا ونتحمل مسؤولياتنا في معالجة هذه المشاكل”، مؤكدا “وجود نقص حاد في المختبرات والسفرات العلمية والتي تساعد الطلبة في التطور العلمي وشحة في المصادر العلمية لكتابة البحوث والاطاريح وضعف بالخدمات في الاقسام الداخلية وحتى في القبول المركزي للجامعات”.

وأضاف انه “كانت هناك منحة بسيطة من المال تمنح للطلبة وتوقفت وتعطلت نتيجة الشحة المالية نواجهها في البلاد”، موضحا، “آمل من الحكومة ومجلس النواب وهم يتعاونون لإقرار موازنة العام الجديد ان تضمن منحة الطلبة في هذا العام”.

وتابع الحكيم، ان “هناك شحة في فرص العمل وجيوش من الخريجين لا تجد عمل، ومن مسؤوليتنا ان نقوي القطاع الخاص وننعش الاقتصاد وان نوجد مئات الالاف من الفرص لهؤلاء الخريجين”.

من جانب آخر دعا الحكيم إلى “تدقيق العقود التي نبرمها مع المستثمرين ومع من يتعاقد مع الوزارات ونلزمهم بأن يستعينوا باليد المحترفة العراقية وان يدربوا شباب وشابات عراقيين ويستعينوا بهم”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here