اللبان: الحكومة لم تصارح البرلمان عن حجم وأهداف القوات الامريكية في العراق

0
782

المعلومة / خاص…
شدد النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، الخميس، على ضرورة كشف الحكومة لعديد القوات الامريكية وأماكن تواجدها وأهداف بقاءها، فيما اشار الى ان تواجد هذه القوات يحتاج الى غطاء تشريعي وهذا ما اغفلته الحكومة.

وقال اللبان في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “ملف التواجد الاجنبي خصوصا القوات الامريكية التي تجاوز عددها الـ9000 آلاف مقاتل بحسب ما سمعناه من وسائل اعلام وبعض المسؤلين، يثير القلق لدى الجهات التشريعية والشعبية ويطرح التساؤلات عن حجم هذه القوات وغاياتها مستقبلا”.

وأضاف ان “تواجد هذه القوات يحتاج الى غطاء تشريعي، والى الان الحكومة لم تصارح البرلمان اولجنة الامن والدفاع النيابية عن حجم واهداف هذه القوات وهذا خطأ كبير”، لافتا الى ان “بعض المسؤولين المحيطين بالحكومة يقولون لنا بان اعداد المقاتيلن المطروحة في الاعلام فيها مبالغة وهذا النفي لا يكفي بل نحتاج الى تأكيد حكومي صريح”.

وكشفت قناة “الميادين”، اليوم الخميس، عن مطالبة الإدارة الأميركية الحكومة الاتحادية بالموافقة على إنشاء 20 قاعدة عسكرية في العراق، مبينة أن بغداد رفضت الطلب ما دفع واشنطن إلى عرض مقترح جديد يقضي بنشر قواتها في 20 موقعا عسكريا. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here