السفير الإيراني: شركاتنا تجهز نفسها للمشاركة باعمار العراق

0
438

المعلومة/بغداد..

أكد السفير الإيراني في بغداد، ايرج مسجدي، الخميس، أن وتائر استعدادات بلاده تصاعدت للاندفاع باتجاه الاسهام في حملات اعمار العراق، مشيرا إلى أن الشركات الإيرانية تجهز نفسها لهذا الامر.

وقال مسجدي في تصريحات اوردتها صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليها /المعلومة/، إن “مؤتمر الكويت يمكن ان يكون الباكورة للدخول في سوق العمل العراقية، وهي الخطوة التي يجب تطويرها الى خطوات متقدمة  تشمل الاستثمارات وتنفيذ مشاريع الاعمار”.

وأضاف أن “ إيران ستشارك بشكل فعلي في حملة اعادة الاعمار والتعاون مع العراق الذي يطغى عليه الجانبان العملي والميداني اكثر من الاعلامي كما كان تعاوننا في الجانبين الامني والدفاعي حيث وقفت الجمهورية الايرانية بشكل جدي الى جانب العراق لمواجهة إرهابيي داعش”، مؤكدا أن “الشركات الإيرانية تجهز نفسها لهذا الامر”.

وبين مسجدي، أن “المحافظات التي دخلها داعش وخلف الدمار فيها ستكون لها الحصة الاكبر من المشاريع، لكن موضوع الاعمار لا يقتصر على ذلك وانما ستشمل الاستثمارات كل المحافظات العراقية”، مبينا أن “ايران وبعد انتهاء مؤتمر الكويت ستعزز تعاونها وتقوم بدراسة المشاريع التي تحتاجها المحافظات في قطاعات البناء وشق الطرق وانشاء الجسور والسدود”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here