مقرب من العبادي: امريكا تسعى لإنشاء قواعد عسكرية على الحدود العراقية الإيرانية 

0
4218

المعلومة/ بغداد ..

كشف نائب يوصف إعلاميا بالمقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي,  الثلاثاء, عن ممارسة أمريكا وتركيا ضغوطا كبيرة على العبادي بشان بقاء حلف الناتو في العراق لضمان تواجد جيشهما في العراق, مشيرا إلى نية الولايات المتحدة إنشاء عدة قواعد على الحدود العراقية الإيرانية.

وقال النائب جاسم محمد جعفر في تصريح لـ/ المعلومة/ إن “ الولايات المتحدة الأميركية وتركيا تضغطان بشكل كبير على رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تمديد عمل حلف الناتو لأمد طويل”، مبينا أن “اتفاقية التعاون الاستراتجي لا تسمح لبقاء الأمريكان إلا أن تمديد عمل الناتو يتيح لهم التواجد لفترة طويل بذريعة التدريب والتسليح للقوات العراقية بعد الانتهاء من داعش الإجرامي”.

وأضاف جعفر، أن “الجانب التركي يحاول التملص من اتفاقية سابقة مع العراق بشان سحب القوات التركية من الموصل عبر بقاء الناتو ما يتيح للجيش التركي البقاء ضمن بعثة الحلف”.

وتابع ان “الجيش الامريكي يسعى الى إنشاء قواعد عسكرية قرب الحدود العراقية الإيرانية فضلا عن الحدود مع سوريا وتوسيع تواجده في شمال العراق لتفيذ خطط معادية لإيران”، مبينا أن “موقع العراق الاستراتجي يجعل منه ساحة صراع حقيقي”. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here