صحيفة رسمية: الرئيس اللبناني سيبحث في بغداد تسليم بشور و”أبو جعفر” للعراق 

0
516

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “الصباح” الرسمية، الثلاثاء، عن ابرز الملفات التي سيبحثها الرئيس اللبناني العماد ميشال عون خلال زيارته إلى العراق المقررة اليوم، مبينة أن تسليم المطلوب للقضاء العراقي “معن بشور” سيتصدر تلك الملفات.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الرئيس اللبناني ميشال عون المرحّب به عراقياً رسمياً وشعبياً سيرافقه وفد رفيع يضم وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والمالية والسياحة والصناعة، وسيلتقي عون رؤساء  الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي والنواب سليم الجبوري”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لبنانية قولها، إن “الملف الأمني سيكون حاضراً بامتياز في المباحثات العراقية – اللبنانية، لاسيما أن العراق ولبنان متفقان بحسب مذكرة  تفاهم على تبادل المطلوبين، وبما ان المذكرة الأخيرة التي صدرت عن القضاء العراقي تقضي بوجوب تسليم المطلوبين للدولة العراقية بتهم إرهاب فسيكون ملف المدعو (معن بشور) لبناني الجنسية من بين أهم الملفات حضوراً لا سيما أن الأخير يحظى بدعم كبير من بعض حلفاء الرئيس عون بالداخل اللبناني من جانب كما أنه مطلوب بالقرائن والأدلة العينية للقضاء العراقي لتورطه بقضايا إرهاب وتحريض على العنف في الداخل العراقي “.

وأضافت الصحيفة، أنه “ستجري في لقاءات عون ببغداد، مناقشة ملف المعتقل لدى السلطات الأمنية اللبنانية المعروف بـ (أبو جعفر العراقي) أحد أخطر قيادات تنظيم « داعش» والمكلف بشن هجمات إرهابية داخل لبنان والذي أطيح به مؤخراً بعملية استباقية أمنية من قبل جهاز فرع المعلومات اللبناني بعد استدراجه الى بيروت قادما اليها من اسطنبول، وإمكانية تسليمه”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here