صحيفة إيرانية: تصريحات ولايتي تمثل إرادة عراقية ولاتعبر عن طهران    

0
751

المعلومة/بغداد..

 اعتبرت صحيفة “كيهان” الإيرانية الرسمية، الاثنين، أن التصريحات التي ادلى بها علي أكبر ولايتي كبير مستشاري السيد علي الخامنئي تعبر عن “رؤية وإرادة عراقية”، مشيرة إلى أن تلك التصريحات عنوان المرحلة القادمة لجبهة المقاومة المفتوحة.

وقالت الصحيفة في مقالها الافتتاحي بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه /المعلومة/، إن “كلام الدكتور ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي في المؤتمر التأسيس للمجمع العراقي للوحدة الاسلامية من ان محور المقاومة سيطرد الاميركان من شرق الفرات في سوريا و لايسمح بتقسيم هذا البلد، كلام صريح و شفاف اغاظ واشنطن بشدة وهي تبحث عن انشاء قاعدة للنيتو في سوريا، لانها تدرك جيدا ان عزم محور المقاومة على شيء فلا يتردد بتنفيذه بالمرة”، مؤكدة أن “واشنطن تلقت هذه الرسالة بقلق وارباك شديدين”.

وأضافت، أن “ما عبر عنه الدكتور ولايتي ليست رؤية ايرانية انما هو في الواقع يعبر عن رؤية وارادة سورية وعراقية ويمنية ولبنانية وبقية شعوب المنطقة للتخلص من الاميركان الذين هم اساسا مصدر البؤر والتوتر فيها كربيبتهم الكيان الصهيوني”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “العنوان العريض الذي اطلقه الدكتور ولايتي من بغداد هو عنوان المرحلة القادمة لجبهة المقاومة المفتوحة امام بقية دول المنطقة للالتحاق بها لتشكل وحدة متماسكة وحديدية تقفل الباب امام الدخلاء والطامعين بثرواتها وتقطع ايديهم والى الابد وهذا ما تلمسه اميركا بنفسها من ردود فعل الشارع العربي والاسلامي وكراهيته المتزايدة ضدها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here