خارجية البرلمان: التحالف الدولي انتهك سيادة العراق وانتفت الحاجة لوجوده

0
505

المعلومة/بغداد..

اتهمت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، الاحد، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بـ”انتهاك” سيادة العراق وقصف القطعات الامنية في الحشد الشعبي واخرها حادثة ناحية البغدادي غرب الأنبار، مؤكدا انتفاء الحاجة لتواجد التحالف المذكور.

وقال عضو اللجنة النائب رزاق الحيدري في تصريح لـ /المعلومة/، ان “ العراق لازال بحاجة الى التدريب والتأهيل على الامور الفنية والتقنية بالاستفادة من الخبرات الاجنبية، الا ان ذلك لا يعني تواجد اكثر من 5 الاف عنصر اميركي في العراق”.

واضاف الحيدري، أن “البرلمان رفض التواجد الاميركي اكثر من مرة، بالاضافة الى ان العراق لم يعد بحاجة التحالف الدولي خاصة بعد انتهاء العمليات ضد داعش الارهابي”، مبيناً ان “الجانب الاميركي يسعى للتواجد في العراق في ظل الصراعات التي تجري في المنطقة ذات المحاور المتعددة”.

واوضح ان “الحكومة قالت في عدة مرات إنها على علم بتحركات التحالف الدولي في العراق”، متسائلاً “كيف تم قصف قواتنا في الحشد الشعبي وكيف حدث القصف على ناحية البغدادي مؤخراً؟”.

واكد الحيدري ان “الحكومة اليوم وضعت نفسها المسؤول الاول لتحركات التحالف الدولي في العراق”، مشيراً الى ان “موقف الحكومة غير واضح بشأن التواجد الاميركي في البلاد”. انتهى/25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here