وفد كردي يزور بغداد لمناقشة آلية فتح مطارات كردستان أمام رحلات الحج والعمرة

0
247

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كردستان، الخميس، ان وفداً من الوزارة سيتوجه إلى العاصمة بغداد يوم الاثنين المقبل لمناقشة آلية فتح مطاري أربيل والسليمانية الدوليين أمام رحلات الحج والعمرة.

وقال المدير العام للحج والعمرة في الوزارة قاسم برزنجي في مؤتمر صحافي نشرته وكالة “باسنيوز” الكردية واطلعت عليه /المعلومة/، إنه “زار بغداد نهاية شهر تشرين الثاني 2017، واجتمع مع الشيخ خالد عطية، رئيس هيئة الحج والعمرة العراقية”.

وأضاف أن “وزارة الأوقاف في كردستان أبلغت الحكومة العراقية رفضها تسيير رحلات المعتمرين عبر بغداد، كون الأمر يتسبب بأضرار مادية وجسدية للمعتمرين”، مبينا أن “طلب من العطية أن يعمل على فتح مطارات كوردستان أمام رحلات المعتمرين”.

واوضح البرزنجي، أن “المديرية العامة للحج والعمرة في كردستان وجهت كتاباً بالصدد إلى بغداد بتاريخ 2 شباط لفتح مطارات الإقليم”، مؤكدا أنه “من المقرر أن يتوجه وفد من وزارة الأوقاف في حكومة إقليم كردستان إلى بغدام يوم الاثنين 18 شباط الجاري، لتوضيح آلية فتح مطاري أربيل والسليمانية الدوليين أمام رحلات الحج والعمرة، حيث سيتم اتخاذ القرار النهائي خلال الزيارة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here