وكالة إيرانية تكشف عن وجود ستة الاف جندي أميركي وثماني قواعد في العراق

0
382

المعلومة/بغداد..

 كشفت وكالة “فارس” الإيرانية، الخميس، عن وجود ستة الاف جندي اميركي في العراق يتوزعون على ثمانية قواعد في وسط وغرب وشمال البلاد، مشيرة إلى نية واشنطن انشاء قاعدة جديدة على الحدود العراقية السورية.

وقالت الوكالة في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، إنه “لا يزال موضوع تواجد القوات الأمريكية على الأراضي العراقية محط تساؤل لدى غالبية الشعب العراقي والفصائل العراقية الفاعلة على الأرض هناك والتي ساهمت في تحرير العراق من قبضة داعش”، مبينة أن “الجميع يتساءل اليوم عن سبب تواجد ما يقارب من 6000 جندي أمريكي ينتشرون في سبع محافظات وثماني قواعد عسكرية تتمثل بـ(فيكتوري في مطار بغداد الدولي، الحبانية في الانبار، بلد الجوية في صلاح الدين، التاجي في بغدادا، عين الأسد في محافظة الانبار، القيارة الجوية في نينوى، رينج في كركوك، أربيل)”.

وأضافت أن “القوات الأمريكية تدعي أن مهمتها في العراق تقتصر على ثلاث مهام ” تدريب القوات الأمنية، تقديم المشورة العسكرية، دعم القوات الأمنية بالعتاد”، ولكن اليوم وبعد خروج داعش من العراق ما هي مهمة هذه القوات هناك، خاصة أنها لم تكن عامل مساعد في طرد التنظيم بل ساعدت بانتشاره وتمدده”.

ولفتت الوكالة إلى أن “واشنطن تريد التمدد في العراق والحفاظ على المكاسب التي حققتها القوات العراقية وسرقة نصر العراقيين على داعش وانسابه لها، فعلى سبيل المثال نجد القوات الأمريكية اليوم تعمل على إنشاء قاعدة جديدة قرب الحدود مع سوريا، وهذا يدل على رغبتها بالبقاء وليس الخروج”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here