المؤتمر الوطني: التشكيك المسبق بنتائج مؤتمر الكويت لا يستند إلى رؤية سليمة

0
228

المعلومة/بغداد..

أكد الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي آراس حبيب، الاثنين، أن التشكيك المسبق بالنتائج التي قد يخرج بها مؤتمر المانحين في الكويت لا يستند إلى رؤية سليمة.

وقال حبيب في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، انه “بصرف النظر عن الأموال التي قد يحصل عليها العراق من منح وقروض وإستثمارات فإنها في حال أُحسن إستخدامها وطريقة توظيفها في ميادينها الصحيحة فستعود بالنفع على البلد، كما أن وجود كل هذه الدول والشركات سيشكل فرصة كبيرة بإتجاه التعامل الإقتصادي مع العراق”.

وأضاف ان “المسألة في النهاية لن تقتصر على الأيام الثلاثة للمؤتمر بل  تتعداها إلى ما يمكن أن يبنى عليه للمستقبل، ثم أن العراق وهذا هو الأهم بلد غني وبالتالي فإن نظرة العالم إليه تستند على هذه الحقيقة بالدرجة الأساس”.

وانطلقت اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر الكويت للمانحين لإعادة اعمار العراق بمشاركة مئات الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والذي يستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل.

وبالتوازي مع ذلك، يشهد اليوم الاثنين، عقد مؤتمر للمنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق، يشارك فيه رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية عبد الله المعتوق، ورئيس هيئة مستشاري رئيس الحكومة العراقية، عبد الكريم الفيصل ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكة مع الشرق الأوسط ووسط آسيا، رشيد خاليكوف. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here