وكيل الاتصالات لـ”المعلومة”: هذه الاسباب تقف وراء ضعف خدمة الانترنت وسنعمل على معالجتها

0
2716

المعلومة/ بغداد ..

ارجع وكيل وزارة الاتصالات عبد الأمير البياتي، الأحد، أسباب ضعف خدمة الانترنيت إلى فقدان خمسة منافذ في آن واحد, مؤكدا استمرار عمل ملاكاتها لإعادة الخدمة إلى سابق عهدها بفتح منافذ لتوصيل الخدمة من الانبار ونينوى والبصرة.

وقال البياتي في تصريح لـ/ المعلومة/ إن “أسباب ضعف الخدمة وانقطاعها في عموم العراق يعود إلى فقدان خمسة منافذ لتزويد الخدمة في آن واحد حيث انقطع  الكيبل الناقل في الخليج والوقع بين البحرين والإمارات، فيما شهد الأسبوع الماضي انقطاعا للكيبل الناقل  في قناة السويس بمصر ما أدى الى ضياع اغلب الخدمة الخارجية للعراق”.

واوضح ان “الكيبلات الضوئية المارة عبر منذ ربيعية في نينوى والكيبل الغربي في الانبار متوقف عن الخدمة منذ عام 2014 ما تسبب في عدم إمكانية تعويض الخدمة الضائعة من كيبلات بديلة كما كان في السابق، فضلا عن قطع الخطوط المارة من اقليم كردستان لوجود شبهات فساد”.

وأشار البياتي إلى أن “ملاكات الوزارة استنفرت كافة طاقتها وتعمل على مدى 24 ساعة لإعادة الخدمة الى سابق رغم بعض المعوقات اللوجستية التي تواجهها ولاسيما في خط مسار كيبل نينوى حيث منعت القوات الأمنية  كوادر الوزارة من العمل قرب قضاء بيجي والصينية في صلاح الدين لانتشار الألغام الأرضية وعدم تأمين المنطقة من التسلل الداعشي، فيما عارضت الجهات الأمنية استئناف العمل في كيبل الانبار لذات الأسباب”. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here