صحة الكرخ تسجل ست إصابات جديدة بـ”الايدز” خلال الشهر الماضي

0
397

المعلومة/بغداد..

أعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ، الأحد، عن تسجيل ست حالات إصابة جديدة بمرض العوز المناعي “الايدز” خلال شهر كانون الثاني الماضي، فيما أكدت اتخاذ اجراءات من اجل الحد من انتشار المرض ومعالجة المصابين.

وقال مدير الصحة العامة في الدائرة، نازك الفتلاوي في تصريح لـ/المعلومة/، ان “العام الماضي شهد تسجيل 27 حالة اصابة بالايدز، في حين نشهد اليوم زيادة في معدل الاصابات حيث سجلنا خلال شهر كانون الثاني ست حالات مصابة بالايدز”.

واضاف الفتلاوي، أن “المرض دخل العراق عن طريق المسافرين القادمين من الدول الاخرى”، موضحاً ان “الحكومة ألغت قانون فحص المسافرين الذي كان معمولا به سابقاً، والذي يمكن الفرق الصحية من الكشف على المسافرين واجراء الفحوصات قبل منحهم الموافقة على دخول البلاد”.

واكد الفتلاوي، أن “وزارة الصحة وفرت العلاجات للمرض المذكور، حيث يتم منح المصاب الدواء اللازم لمكافحة المرض من اجل الحد من انتشاره”، مبيناً ان “هناك إمكانية لمعالجة المصابين بالمرض من اللذين تتراوح اعمارهم بين 20-40 عاماً”.

ولفت إلى ان “العمال الاجانب يتم فحصهم بصورة دورية، حيث تقوم الكوادر الصحية بمنع دخول المصابين منهم الى العراق من اجل الحد من انتشار الامراض”.

وبين مدير الصحة العامة بدائرة صحة الكرخ، أن “الايدز ينتقل اليوم بواسطة الدم لدى الاعمار المذكورة”، محذراً اصحاب محال الحلاقة ومراكز التجميل من “آلية استخدام الادوات الخاصة بقص وازالة الشعر وضرورة تعقيم الادوات واستبدالها بين فترة واخرى وعدم استخدامها بصورة متكررة كونها ناقلة للمرض”. انتهى/25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here