المالكي يدعو إلى إصلاح “شامل” للنظام السياسي العراقي 

0
441

المعلومة/ بغداد..

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، إلى عملية إصلاح شامل في بنية النظام السياسي العراقي، مؤكدا أن النظام السياسي اصابه الخلل بسبب المحاصصة والطائفية.

وقال المالكي خلال لقائه اساتذة من الجامعات العراقية بحسب بيان لمكتبه تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “ العراق بحاجة الى خبرة اساتذة الجامعات والكليات ومختلف المؤسسات العلمية والتعليمية”، مشيرا الى “أهمية التواصل الدائم بين المسؤولين في الدولة وبين الأكاديميين والمختصين في جميع المجالات”.

وأوضح ان “ العراق وبعد الانتصارات التي تحققت سيكون مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيد الجهود من اجل انجاز الاستحقاقات الانتخابية، لذلك يجب ان تأخذ النخب والكفاءات العلمية والاكاديمية دورها في بناء الدولة”.

وشدد المالكي على “ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي اصابه الخلل بسبب المحاصصة والطائفية، مما أدى إلى تدهور الأوضاع وساعد على تعميق الأزمات بدلاً من حلها”، مبينا انه “بات من الضروري العمل على إجراء عملية إصلاح شامل في بنية النظام السياسي العراقي”.

ودعا المالكي اساتذة الجامعات الى “استثمار رسالتهم التربوية في رفع درجة الوعي لدى الطلاب والطالبات حول جميع القضايا التي تهم الوطن وأبنائه وتزويدهم بالمعارف المطلوبة حتى لا يقعوا فريسة التضليل وتزييف الوعي”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here