وزيرة الدفاع الالمانية من بغداد: مستعدون لتدريب وتسليح الجيش العراقي

0
364

المعلومة/ بغداد..

اكدت وزيرة الدفاع الالمانية أور سولافون دير لاين، السبت، ان بلادها مستعدة لتدريب وتسليح الجيش العراقي وأعمار المناطق المحررة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي استقبل في مكتبة صباح اليوم، وزيرة الدفاع الألمانية أور سولافون دير لاين والوفد المرافق لها”، مشيرا الى “عقد اجتماعاً حضره كبار القادة في الوزارة، قدمت خلاله التهاني بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية على العصابات الإرهابية وتحرير كامل الأرض العراقية، مثمنة التضحيات التي بذلت من اجل تحقيق هذا الانتصار”.

وأوضح الحيالي بحسب البيان ان “الانتصار الذي تحقق على أيدي أبطال القوات الأمنية جاء نتيجة دماء الشهداء والجرحى وعمق الوحدة الوطنية التي تجلت بحب الشعب للجيش وتلاحمه والتفافه حولهم”.

وأضاف ان “مرحلة ما بعد داعش هي مرحلة بناء وإعداد وتدريب وتجهيز القوات العراقية وزيادة الجهد الاستخباري، وان ألمانيا تتمتع بعلاقات متينة وتاريخية مع العراق”.

من جانبها، أكدت الوزيرة إن “الحكومة الألمانية ووزارة الدفاع الألمانية مستعدة لتدريب وتجهيز وتسليح الجيش العراقي وتقديم كل ما يحتاج إليه من دعم في المجال العسكري وإعادة إعمار المناطق المحررة”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here