خارجية البرلمان تدعو لاجتماع عربي طارئ لبحث العدوان الإسرائيلي على سوريا

0
414

المعلومة/بغداد..

دعت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، السبت، وزراء الخارجية العرب إلى عقد اجتماع طارئ لبحث العدوان الإسرائيلي على سوريا وإيقافه، وفيما اعتبر العدوان الأخير محاولة لاضعاف الجيش السوري، أكد قدرة سوريا على صد أي اعتداء على اراضيها.

وقال عضو اللجنة خالد الأسدي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “العدوان الإسرائيلي على سوريا، صباح اليوم، محاولة لإضعاف قدرات الجيش السوري بعد تحريره غالبية المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة داعش والمجاميع الإرهابية”، مشيرا إلى أن “ما حققه الجيش اقلق إسرائيل المتهمة بدعم بعض التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف الأسدي، أنه “ينبغي على وزراء الخارجية العرب أن يبادروا لعقد اجتماع طارئ لبحث هذا العدوان على بلد عربي وضرورة إيقافه”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “الشعب السوري قادر على مواجهة أي عدوان إسرائيلي على اراضيه”.

وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية أعلنت في وقت سابق اليوم عن تصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري لعدوان نفذه العدو الإسرائيلي على بعض المواقع العسكرية في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط طائرة مقاتلة من طراز “اف 16”.

وجاء العدوان الإسرائيلي الجديد بعد أقل من 12 ساعة على إعلان الجيش السوري اجتثاث “ داعش” والمجموعات التابعة له من مساحات واسعة في الجيب الممتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب إلى غرب سنجار بريف إدلب إلى شمال السعن في ريف حماة. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here