نائب عن القوى يعلن ادراج مقترح تأجيل الانتخابات بالجلسة المقبلة

0
383

المعلومة / خاص…

اعلن النائب عن تحالف القوى يحيى العيثاوي، الاربعاء، ارداج مقترح تاجيل الانتخابات المحلية في الجلسة المقبلة في حال اكتمال النصاب القانوني ، لافتا الى وجود معوقات فنية تمنع دمج الانتخابات منها تعطل بطاقة الناخب لشهر كامل بعد ادخالها بجهاز البصمة للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وقال العيثاوي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “تأجيل الانتخابات المحلية ممكنة وغير خاضعة لتعليمات الدستور”، لافتا الى ان “جملة معرقلات تمنع اجراء الانتخابات المحلية في الـ12 من ايار ودمجها مع الانتخابات البرلمانية”.

واضاف ان “معوقات فنية تمنع دمج الانتخابات منها تعطل بطاقة الناخب لشهر كامل بعد ادخالها بجهاز البصمة للتصويت في الانتخابات البرلمانية ما يعني عدم قدرة الناخب التصويت مرة اخرى بنفس الوقت بحسب ما كشفته لنا مفوضية الانتخابات”.

وتابع ان “هناك معوقات تتعلق بالناخب وارتباكه من عملية التصويت في حال دمجها وسيستغلها بعض القائمين على الانتخابات”، مؤكدا انه “سيتم ادراج تاجيل الانتخابات في الجلسة المقبلة في حال اكتمال النصاب القانوني”.

وكشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاول الاثنين، عن وجود مقترحات نيابية مقدمة لتأجيل الانتخابات المحلية لستة اشهر.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here