نائب ردا على العبادي: مقترح استقطاع الرواتب جاء من الحكومة وسنرفعها بموازنة 2018 

0
1217

المعلومة/بغداد..

نفى النائب عن التحالف الوطني توفيق الكعبي، الأربعاء، أن يكون مجلس النواب اقترح استقطاع جزء من رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال الموازنات السابقة، مؤكدا أنه لا يحق للبرلمان إضافة أي فقرة فيها جنبة مالية، فيما اشار إلى أن موازنة العام الحالي ستشهد الغاء تلك الاستقطاعات.

وقال الكعبي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مقترح استطقاع جزء من رواتب الموظفين والمتقاعدين جاء من الحكومة الاتحادية لدعم الحشد الشعبي خلال فترة الحرب ضد داعش”، مبينا أن “مجلس النواب اضطر للموافقة على المقترح بسبب ظروف البلاد انذاك”.

وأضاف، أن “مجلس النواب لا يحق له إضافة أي فقرة فيها جنبة مالية”، مشيرا إلى أنه “عندما وضعنا فقرة بالموازنة السابقة تنص على تثبيت العقود في وزارة الكهرباء اقدمت الحكومة على الطعن بها أمام المحكمة الاتحادية”.

وأكد الكعبي، أن “مجلس النواب سيعمل على إلغاء الاستقطاعات خلال موازنة العام الحالي 2018، وذلك لانتفاء اسبابها بعد انتهاء الحرب وارتفاع اسعار النفط”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي كشف في مؤتمره الصحافي، امس الثلاثاء، أن الاستقطاع في رواتب الموظفين والمتقاعدين طبقه مجلس النواب ولا علاقة للحكومة بهذا الاجراء، فيما اشار الى إمكانية رفعه من قبل البرلمان كونه من صلاحياته. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here