الجبوري لوفد أميركي: مرحلة الاستقرار تحتاج لدعم دولي وإقليمي

0
406

المعلومة/ بغداد..

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، أن مرحلة الاستقرار تحتاج الى دعم دولي واقليمي، مشيرا إلى أن العراق قدم تضحيات للحفاظ على أمن المنطقة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، استقبل وفدا من معهد السلام الامريكي برئاسة رئيسة المعهد نانسي ليندبورغ”، مضيفا انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وأهمية تضافر الجهود لتدعيم عوامل الاستقرار في العراق، وتوفير بيئة مناسبة للمصالحة المجتمعية”.

وأكد الجبوري بحسب البيان ان “مجلس النواب يضع في مقدمة أولوياته توفير الأمن والسلام للمواطنين من خلال تشريع القوانين التي تحقق السلم والتعايش المجتمعي، وكذلك التركيز على الجوانب الخدمية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين”.

وأضاف ان “مرحلة الاستقرار تحتاج الى دعم دولي وإقليمي خصوصا وان العراق قد قدم تضحيات كبيرة في الحفاظ على امن المنطقة  وسلامة وشعوبها، وهو يسعى اليوم الى رسم خارطة الاستقرار الدائم وتقوية علاقاته الاقتصادية والتجارية مع محيطه العربي والاقليمي”.

من جانبه، اكد اعضاء الوفد الامريكي ان “العمل مستمر في اعادة الاستقرار الى العراق”، مشيرا الى ان “مجلس النواب يلعب دورا مهما في هذا المجال من خلال جهوده المتواصلة والصلاحيات المناطة به”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here