اتهامات نيابية للعبادي بـ”التستر” على التواجد العسكري الأميركي ودعوات لمحاسبته

0
3130

المعلومة/بغداد..

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الثلاثاء، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ”التستر” على التواجد العسكري الأميركي في العراق عبر نفيه المستمر لوجود قوات أميركية على الأراضي العراقية، داعيا إلى ضرورة محاسبته بشأن ذلك.

وقال الصيهود في تصريح لـ/المعلومة/، إن “تأكيد الحكومة العراقية لبدء انسحاب القوات الأميركية من العراق ونفي الجانب الأميركي لذلك، يشير لوجود احتلال اميركي جديد للعراق وقد يكون هناك اتفاق مع الحكومة الاتحادية لبقاء القوات الأميركية”، مؤكدا أنه “سيتم التعامل مع القوات الأميركية كمحتلين”.

وأضاف الصيهود، أن “العبادي تستر وحاول اخفاء التواجد الأميركي من خلال إعلانه بعدم وجود قوات أميركية على الأراضي العراقية”، داعيا إلى ضرورة “محاسبته ومساءلته على خرق الدستور لأن تواجد قوات اجنبية على الأرض يحتاج لموافقة البرلمان”.

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي صرح امس الاثنين بأن الولايات المتحدة الأميركية بدأت بخفض أعداد قواتها في العراق، قبل أن تنفي ذلك وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، مؤكدة أنه لا توجد نية لسحب قواتها حاليا من العراق. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here