البارزاني يطلب من العبادي تحديد موعد للقاء به في بغداد

0
5525

 المعلومة/بغداد..

كشف نائب مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي, الثلاثاء, عن تقدم رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان البارزاني بطلب لرئيس الوزراء حيدر العبادي لتحديد موعد للقاء به، فيما اشار إلى أن العبادي “ممتعض” من تأخر تنفيذ الشروط التي فرضتها بغداد على اربيل.

 وقال النائب جاسم محمد جعفر في تصريح لـ/المعلومة/، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ممتعض جدا من عدم تطبيق اربيل الشروط التي فرضتها بغداد لغاية الآن بعدم تسليم حكومة كردستان المطارات والمنافذ ومسك الحدود وإلغاء الاستفتاء”.

 وأضاف جعفر، أن “أي تحسن في العلاقات بين بغداد واربيل مرهون بتطبيق شروط الحكومة الاتحادية المحددة سابقا ولاسيما الإعلان الرسمي بإلغاء الاستفتاء”، مبينا أن “رئيس إقليم كردستان نيجرفان البارزاني طلب من  العبادي تحديد موعد لاستقباله في بغداد خلال اليومين الماضيين، إلا أن المباحثات بين الجانبين ستفشل دون تطبيق الشروط المتفق عليها”.

وكان القيادي في حزب الدعوة الاسلامية عباس البياتي كشف في تصريح لـ/المعلومة/، امس الأول الأحد عن زيارة مرتقبة لرئيس حكومة اقليم كردستان نجيرفان البارزاني الى بغداد, مشيرا الى ان الهدف من الزيارة هو إكمال المباحثات بين بغداد واربيل بشان إنهاء الأزمة. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here