خبير اقتصادي يستبعد مشاركة الشركات الأميركية في اعمار العراق

0
994

المعلومة/بغداد..

اكد الخبير الاقتصادي ماجد الصوري، الثلاثاء، ان مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق سيركز على المنح والاستثمارات من قبل القطاع الخاص، فيما استبعد في الوقت ذاته مشاركة الشركات الاميركية في عملية الاعمار.

وقال الصوري في تصريح لـ/المعلومة/، ان “مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق سيكشف حسن نية العالم تجاهنا”، لافتاً الى ان “ذلك تحقق بعد الجهود التي بذلها الشعب والقوات الامنية بمختلف صنوفها في الحرب على داعش”.

واضاف ان “مؤتمر الكويت سيدعم العراق في عملية اعادة اعمار المدن المدمرة، الا انه لن يخلو من الشروط”، متسائلاً “هل يستطيع العراق جلب الاستثمارات والحصول على المنح في ظل الازمة السياسية وسوء الادارة المالية والفساد والبيروقراطية؟”.

واوضح ان “المؤتمر سيركز على المنح والاستثمارات من قبل القطاع الخاص حيث سيشهد تواجد الكثير من الشركات الاستثمارية”، نافياً “تحميل العراق مزيداً من الديون خلال المؤتمر”.

وبين ان “ العراق حصل على قرض استثمارية من انكلترا بلغ اكثر من 12 مليار دولار، بالاضافة الى القروض التنموية التي حصل عليها من البنك الدولي واليابان”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “الشركات الاميركية غير مستعدة للدخول والاستثمار في العراق مالم تتوفر الشروط اللازمة لجذب الاستثمار الى البلاد”. انتهى/25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here