تأكيدات نيابية بإمكانية تمرير الموازنة بدون الكرد

0
516

المعلومة/بغداد..

اكدت النائبة عن التحالف الوطني، نهلة الهبابي، الثلاثاء، إمكانية للتصويت على الموازنة بعيداً عن الكرد ومعارضتهم للنسبة الموضوعة للإقليم في الموازنة، مشيرة الى ان النواب الكرد انسحبوا من جلسة البرلمان التي شهدت القراءة الثانية للموازنة.

وقالت الهبابي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “النواب الكرد انسحبوا من جلسة البرلمان التي شهدت القراءة الثانية للموازنة، الا ان انسحابهم لم يؤثر على قراءتها لانها لم تعرض للتصويت بعد”.

واضافت ان “الاكراد يقفون بالضد من التصويت على الموازنة، وذلك لاصرارهم على النسبة السابقة من الموازنة للاقليم 17%”، مشيرة الى ان “الموازنة اليوم بنيت على اساس النسب السكانية، بالاضافة الى ان الكثير من المدن والمناطق بحاجة الى اموال كبيرة من اجل اعمارها”.

واوضحت الهبابي، أن “البرلمان بإمكانه التصويت على الموازنة دون حضور النواب الكرد، الا ان الشراكة الوطنية التي بنيت على اساسها الحكومة تمنع التصويت دون حضورهم ومشاركتهم”، مؤكدة أن “حكومة الاغلبية السياسية تجعل الوضع اكثر مرونة وتبعد العراق عن التعقيد في اتخاذ القرارات”.

وكان النواب الاكراد قد انسحبوا من جلسة البرلمان التي عقدت يوم امس الاثنين، اثناء قراءة الموازنة للمرة الثانية، واعتراضهم على النسبة المحددة للإقليم، مطالبين بزيادتها الى 17% كما كان سابقاً. انتهى/25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here