البنتاغون ينفي نيته سحب أي جندي أميركي من العراق

0
814

المعلومة/ متابعة

نفت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون)، الاثنين، نيتها سحب أي جندي اميركي من العراق في المدى القريب، مؤكدة تحويل مهام قواتها الى عمليات تدريب وحدات الجيش العراقي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة إيريك باهون في تصريحات نقلتها قناة “الحرة” الاميركية، وتابعتها /المعلومة/، ان “الوزارة لا تنوي سحب أي جنديّ أميركي من العراق في المدى القريب”، مؤكداً ان “البنتاغون اتفق مع حكومة بغداد على تحويل مهام القوات الأميركية إلى عمليات تركز على تدريب وحدات الجيش العراقي”.

واضاف ان “عدد القوات الأميركية المنتشرة في العراق بموافقة حكومة بغداد الآن هو 5200 جندي، بالإضافة إلى ألفي جندي أميركي منتشرين في سورية”.

ويرفض البنتاغون “لأسباب أمنية”، حسب باهون الكشف عن عدد الوحدات الخاصة التي قد تنتشر بين الحين والآخر بشكل سري، مبيناً أن “عدد القوات الأميركية في العراق قابل للارتفاع أو الانخفاض وفقا لمتطلبات الواقع الميداني”.

وكان الخبير الامني والمحلل السياسي حافظ البشارة، قد اكد في وقت سابق من اليوم لـ /المعلومة/، ان “الحديث عن الانسحاب الأميركي التدريجي من العراق دعايات أميركية”، مبينا ان “واشنطن تخطط لتواجد طويل الأمد بالعراق من خلال إنشاء 20 قاعدة رئيسية وفرعية”.

وعلى نقيض ذلك، فقد كشفت وكالة الاسوشيتد برس، الاثنين، عن بدء الولايات المتحدة الامريكية بتقليص اعداد قواتها في العراق بعد انتهاء مرحلة تنظيم “ داعش” الإجرامي بناء على اتفاق بين بغداد وواشنطن.

ونقلت الوكالة في خبر ترجمته /المعلومة/، عن متعقادين غربيين قولهم إن “الجنود والمعدات والاسلحة الامريكية يتم نقلها من العراق الى افغانستان وان عشرات الجنود الامريكان غادروا في رحلات جوية يومية منذ الاسبوع الماضي”. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here