وكالة تكشف عن اتفاق بين واشنطن وبغداد لخفض اعداد القوات الأميركية

0
580

المعلومة/ ترجمة..

كشفت وكالة الاسوشيتد برس، الاثنين، عن بدء القوات الامريكية بتقليص اعداد قواتها في العراق بعد انتهاء مرحلة تنظيم “ داعش” الإجرامي بناء على اتفاق بين بغداد وواشنطن.

ونقلت الوكالة في خبر ترجمته /المعلومة/ عن متعقادين غربيين قولهم إن “الجنود والمعدات والاسلحة الامريكية يتم نقلها من العراق الى افغانستان وان عشرات الجنود الامريكان غادروا في رحلات جوية  يومية منذ الاسبوع الماضي”.

واضافت أن “مسؤولين عراقيين اثنين رفضا الكشف عن هويتهما قالا إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد توصل الى اتفاق لخفض قواته في العراق لأول مرة منذ بدء الحرب على تنظيم داعش منذ ثلاث سنوات”.

وبينت الوكالة، أن “مراسلها شاهد في القاعدة التي يعتقد انها قاعدة الاسد في محافظة الانبار غرب البلاد تحركات للقوات تتماشى مع تصريحات المسؤولين، فيما رفض المسؤولين العراقيين والمتعاقدين الكشف عن الاعداد الدقيقة للقوات المنسحبة”.

يأتي هذا في وقت أكد نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان امس الأول السبت، أن قوات بلاده ستبقى في العراق على الرغم من هزيمة تنظيم “ داعش” الإجرامي، معتبرا أنها “لن تكرر اخطاء الماضي”، في اشارة إلى انسحابها في عام 2011. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here