مجلس بغداد يكشف عن توقف 200 مشروع خدمي ويحمل المالية المسؤولية

0
469

المعلومة/بغداد…

كشف مجلس محافظة بغداد، الاحد، عن توقف 200 مشروع خدمي في مناطق مختلفة من العاصمة، فيما حمل وزارة المالية مسؤولية التلكؤ في انجاز المشاريع الخدمية في المناطق التي تقع ضمن حدود المحافظة.

وقال عضو لجنة الخدمات في مجلس المحافظة، حسون الربيعي لـ /المعلومة/، إن “هناك اكثر من 200 مشروعاً خدمياً متوقفاً في مختلف مناطق بغداد الواقعة ضمن حدود المحافظة”، مبينا أن “ضعف التمويل اثر سلباً على انجاز المشاريع، حيث لازالت الكثير من المناطق في اطراف العاصمة تعاني سوء الخدمات”.

وأضاف الربيعي، أن “مجلس المحافظة يمول بشكل مباشر من وزارة المالية، حيث تقدم جميع المشاريع الى وزارة التخطيط والتي بدورها تناقشها مع المالية، لتقوم بتمويلها ومن ثم الدخول في مرحلة التنفيذ”.

واكد ان “وزارة المالية تتحمل مسؤولية التلكؤ في انجاز المشاريع الخدمية”، مشيراً الى ان “ارتفاع اسعار النفط واستقرارها سيؤثر بشكل ايجابي على تمويل المشاريع وانجازها في اقرب وقت”.

وبين الربيعي، أن “تمويل المشاريع مرهون بحصول وزارة المالية على اموال النفط، حيث تقوم بدورها بتمويل جميع المشاريع في بغداد والمحافظات”، لافتاً الى ان “هناك ضعفا في عملية التمويل، تستغرق المشاريع وقت كبير في مراحل الانجاز”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here