العبادي يوافق على استئناف العمل بالمشاريع الخدمية الاستراتيجية في البصرة

0
373

المعلومة/بغداد..

أعلن محافظ البصرة، اسعد العيداني، الاثينن، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على استئناف العمل بالمشاريع الخدمية الاستراتيجية في المحافظة، فيما اشار الى وضع خطة هادفة الى جمع الاسلحة غير المرخصة وحصرها بيد الدولة.

وقال العيداني، في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، “رئيس مجلس  الوزراء، وافق خلال استقبالي في بغداد، على استئناف البصرة العمل بالمشاريع الحيوية المتوقفة، واستثنائها من القرار 347 لسنة 2015، المتعلق بالمعالجات الخاصة بمشاريع الموازنة الاستثمارية المستمرة للمناطق كافة، منها مشروعا الصرف الصحي في القبلة وقضاء الزبير، بغية تقديم افضل الخدمات بجميع القطاعات الخدمية، لاسيما المياه والصحة والمدارس والسكن والزراعة وتوفير فرص العمل بالمحافظة”.

واضاف، أن “رئيس الوزراء شدد خلال اللقاء على اهمـيـة انـجـاز الـخـطـة الامـنية الخاصة بجمع الاسلحة وحصرها بيد الدولة، وتطبيق فرض القانون على المخالفين والمثيرين للنزاعات العشائرية في المحافظة”.

واوضح العيداني، ان “قيادة العمليات بالبصرة وبالتنسيق مع مجلس المحافظة والاجهزة الامنية، تنفذ خطة امنية في عموم المحافظة اسفرت عن اعتقال العشرات من المطلوبين للقضاء بتهم مختلفة ومصادرة المئات من قطع السلاح غير المرخصة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here